ذلك وانا لا احب عصير المانجو
هناء : و...
حوريه : (قاطعها بعصبيه) انا ذاهبه تحاولي ق...
هناء : ( تفهم مقصدها)
حوريه : ( في قلبها ماذا فعلت كادت تنزلق من لساني بسبب خوفي الزائد هذا)
هناء : (عند الباب) مدام حوريه انا لا اسمم احد ولا اؤذيه ليأتي أحدهم و يتهمني بذلك
حوريه : ( تنظر الي الأرض) بس بنتي
هناء : ( تغلق الباب)
حوريه : بنت قليلة ادب اذا لم اخرجك من هذا البيت لن يكون اسمي حوريه
هناء : ( تبكي وتنظر الي صورة امها وابيها) ليش
تركتوني ورحتم الجميع يحقد عليا ويشك فيا
ويظلمني فماذا افعل
( وتتذكر وصية مادم منيره لا تسمحي لاحد ان يكسرك ابدا)
هناء : هذا صحيح لن يكسرني احد ( وتحمل محرمه وتمسح الدموع من عينيها) ماما بابا سوف أكون قويه واتحمل حتي انتصر في النهايه
( بعد سبع ايام يعود المدير الي الشركه)
هناء : لقد عاد المدير سوف اعطيه هذه الامانه
المدير : نعم سوف نجتمع.....
هناء : ( تتطرق الباب) هل ادخل
المدير : سوف نتحدث في وقت لاحق تفضلي بالدخول
هناء : مرحبا سيدي
الموظفين : ( ينظرون من بعيد ويقولون) المدير
متسامح معها كثيرا لماذا فهو لم يرفع صوته عليها
بالرغم من انه لا يسمح لاحد بالدخول اليه في هذا الوقت
احد الموظفين : ليتها تموت ونرتاح منها
المدير : اهلا وسهلا تفضلي بالجلوس
هناء : شكرا سيدي هذه هي امانتك تفضل
المدير : شكرا لكي انت حقا امينه
هنا : لا شكر علي واجب
المدير : أيمكن ان تلاقيني في المطعم الذي وراء الشركه
هنا : ولكن لماذا
المدير : ( يخاف ان ترفض) لا انه من أجل العمل فقط
هناء : لماذا نتحدث عن العمل في المطعم وليس هنا
المدير : عندما يكون الموظف مهما في الشركه نتقابل معه خارج الشركه ( في قلبه اتنمني ان توافق)
هناء : اذا كان الأمر كذلك فموافقه
المدير : قابليني هناك بعد ساعه
هناء : حاضر سيدي
المدير : نا.... حسنا اذهبي الان
هناء : ( في قلبها كان يريد أن. يقول شئ ولم يكمله مثل المره السابقه)
الموظفين : لقد اطالت في الداخل معه عن ماذا يتحدثون
احد الموظفين : اتمني ان يكون تم فصلها
الموظفين : نتمني ذلك
هناء : ( تخرج)
احد الموظفين : لقد خرجت
الموظفين : (ينتبهو الي عملهم وينظرون لها بالتخفي)
هناء : ( تجلس في مكان عملها)
الموظفين : (مصدومون)
( بعد ساعه تقوم لتذهب الي المطعم وفي طريقها)
مهد : اين ذاهبه وتاركه عملك
هناء : وماذا تريد انت ( وتذهب الي الامام)
مهد : ( قاطعها من الامام اين ذاهبه ارجعي الي مكانك)
هناء : لن ارجع ابتعد من امامي ( وتذهب بالجهه
الاخري)
مهد : يمسكها : من زراع يدها بقوه ويدفشها للخلف) ماذا تظني نفسكي
هناء : اترك يدي
مهد : لن اتركها لديك شخص خارجه معه في موعد
هناء : ( تجر يدها منه) ماذا تقول الزم احدودك
مهد : الزم حدودي يا تافها
هناء : ( تضربه كف قوي علي وجهه حتي برقت عينه)
مهد : (ينظر اليها بحقد) سخيفه تضربيني انا
بورجيكي
هناء : ( تجره من قميصه وترميه علي الارض)
ماذا تظن نفسك لتفعل ذلك شو مفكرني (وتضربه
بالحجاره)
مهد : اااااااه اااااه توقفي يا مجنونه (ويفر هاربا)
المدير لماذا تأخرت ياتري مره خمسة عشره دقيقه
وهي لم تأتي هل غيرت رأيها لا لا لن افكر كذلك
هناء : ( تدخل المطعم)
المدير : لقد اتت ( يبتسم)
هناء : ( تري المدير وتر ان المكان ليس به احد غيرهما وايضا الطاوله مزينه بالورود والمكان جميل جدا وتصل الي المدير)
المدير : تفضلي ( ويبعد الكرسي الي الخلف قليلا) اجلسي
هناء : ماذا تفعل
المدير : قلت اجلسي فقط
هناء : ( تجلس)
المدير : (يرجع الكرسي الي الامام)
هناء : ( تنظر يمين وشمال)
المدير : ماذا هناك
هناء : لا شئ
المدير : كيف حالك
هناء : بخير الحمدلله
المدير : ( ينظر إليها)
( تعم حاله من الهدؤ لمدة عشر دقائق)
هناء : ( تقاطع هذا الهدؤ) الم يحن الوقت لنبدأ
في التحدث عن العمل
المدير : ( يتلبك) صح صح ولكن اريد ان احادثك بشئ مهم اتمني ان تسمعيني الي النهايه
هناء : (تنظر اليه مستعجبه) قل ما هو
المدير : يمكنكي ان تناديني بإسمي
هناء : سيدي
المدير : لا ناديني محمد
هناء : ولكن
المدير : بدون لكن
هناء : الم نأتي للتحدث عن العمل
المدير : ( يبتسم وينظر الي الطاوله) ايمكن ايمكن
هناء : ماذا
المدير : ( ينظر الي وجهها)
هناء : قل ماذا تريد أن تتحدث
المدير : سوف أتي الي اهلك زياره
هناء : ( مندهشه)
المدير : ( ينظر الي الطاوله)
هناء : زياره
المدير : نعم زياره ( في قلبه اتمني ان لا تمانع)
هناء : لكني اعيش وحدي فأهلي قد توفو وليس لي أقارب هنا
المدير : ( مصدوم) انا اسف لم اقصد ان
هناء : لا عليك
المدير : اتمني ان لا أكون قد جرحتكي
هناء : قليلا عندما اتذكرهم اشتاق اليهم ( وتدمع عينها)
المدير : (يقوم ويمسح الدمعه من عينها) لا تبكي بترجاكي انا لم اقصد ان اجرحكي
هناء : انت لست السبب فقد جرحني الكثير
المدير : يمكنك الرجوع الي المنزل سوف اوصلكي
بسيارتي
هناء : لا بأس سوف ارجع بتكسي
المدير : لا سوف اوصلكي
هناء : لا بأس ( وتخرج)
المدير : اجرت المطعم كله لنا واردت ان اطلب يدها وفي النهايه اجرحها بسبب تلبكي وتغيير قراري
هناء : ( توقف تكسي وترجع الي الشقه)
( في المساء في حد ضرب النافذه بحجر حتي تكسر الزجاج)
هناء : من يكون (وتنظر بالنافذه ولا تجد احد)
( في الصباح تذهب الي الشركه)
مهد : اهلا بالست الفظيعه
هناء : ابتعد عن طريقي
مهد : (يمسكها من زراع يدها بقوه)
هناء : ااه اترك يدي
المدير : (يراه) اترك يدها فورا
مهد : المدير
المدير : ( يمسك مهد وينزل فيه ضرب)
مهد : اااااااه اااااااه اااااااه النجده النجده انقذوني
انقذوني
المدير : يا كلب يا حقير
الحراس : ( يمسكون المدير ويبعدوهم عن بعض)
المدير : انت مفصول من العمل هنا
هناء : ( مندهشه من فعل المدير)
المدير : انت بخير
هناء : نعم انا بخير
المدير : ( يذهب معها للداخل)
( بعد ساعه ونصف يطلبها للقدوم الي مكتبه)
هناء : ان شاء الله خير
( تدق الباب) ايمكنني الدخول
المدير : نعم تفضلي
هناء : سيدي لقد طلبتني
المدير : نعم ( ويقف) انا اسف عما بدر مني ليلة امس ارجو ان تسامحيني
هناء : لا بأس فقد سامحتك
المدير : اريد التحدث معكي اخر الدوام
هناء : موافقه
المدير : ( قلبه يدق بسرعه) عليا التشجع لإخبارها
هناء : (تتناول وجبة الإفطار وبعد الانتهاء تشرب كوب شاي ولكن هذه المره الكوب سقط من يدها قبل أن تشرب منه شي)
احد الموظفين : لقد فشلت خطتي شو يعني انها لا
تملك أصابع لتمسك بها الكوب كانت راح تموت
ونرتاح منها
هناء : يالهي ماذا فعلت اسقطت كوب الشاي
المفضل لدي ولن استطيع اخذ كوب اخر عليا
الذهاب الي عملي
(بعد نهايه الدوام)
المدير : هناء
هناء : نعم
المدير : (يفتح باب السياره تفضلي ادخلي)
هناء : ( تركب في السياره)
المدير : حطي حزام الأمان
هناء : الي اين ذاهبون
المدير : بتعرفي بعد قليل مش مطولين في الطريق
( وصلو الي احد المطاعم الفاخره وكان قد حجز مكانين لهما)
المدير : (يفتح باب السياره وينزل ويفتح لها باب السياره تفضلي انزلي)
هناء : ( مندهشه من تصرفات المدير)
( يدخلان المطعم ويطلب المدير اكلتان لهما )
الجرسون : ( يحضر الاكلتان)
المدير : شكرا
( ويتناولان الوجبه وبعد الانتهاء منها)
المدير : هناء
هناء : نعم
المدير : انا بدي اقول ( ويصمت)
هناء : قل
المدير : ( يقف وينزل علي ركبته ويطلع الخاتم)
هناء : ( تقف) ماذا تفعل
المدير : هل تقبلي ان تتزوجيني
هناء : ( مصدومه)
المدير : هل توافقي
هناء : ( لاترد)
المدير : ماذا بك هل انت بخير
هناء : انا انا
المدير : اعلم ان الامر مفاجئ
هناء : ( تخرج مسرعه من المطعم وتوقف تكسي
وتذهب)
المدير : ( انتظري لحظه)
هناء : ( تصل الي الشقه وتدخل وتغلق عليها الغرفه)
المدير : ماذا فعلت اتمني ان لا اكون قد أخطأت
في تصرفي هذا
هناء : ماذا كان يفعل هل اقبل ام لا
( في الصباح تذهب الي الشركه)
المدير : هل سوف تأتي اليوم
هناء : ( تتطرق الباب) هل ادخل
المدير : هناء تفضلي بالدخول ( ويقف)
هناء : اريد التحدث معك
المدير : ( يدق قلبه هل تريد أن تستقيل ام انها رفضتني ام ماذا)
هناء : قبلت بالزواج منك
المدير : ( الخوف يتحول الي سعاده)
هناء : ( تنظر اليه)
المدير : اجلسي اجلسي
هناء : ( تجلس)
المدير : اوعدك انو شو ما صار ماراح زعلك ابدا
احد الموظفين : انا راح ادخل واري عن ماذا يتحدثون
الموظفين : هيا اذهب موفق
الموظف : ( يدق الباب) هل ادخل
المدير : مين هل هذا وقت المجئ روح اذهب
الموظف : ( يصبه الخوف)
الموظفين : لم يسمح لك بالدخول شو المميز في هذه الفتاة
هناء : حسنا ا...
المدير : راح اخدك معي الي المنزل الان
هناء : حاضر يا...
المدير : محمد
هناء : محمد لكن قلت انك تعيش وحدك
المدير : في الحقيقه اردت اختبارك بالامانه
هناء : لماذا اختبرتني انا فقط
المدير : لانك أعجبتني واردت الزواج منك
هناء : س اقصد محمد
المدير : هيا راح اعرفك لعائلتي وتتعرفي عليهم
( يأخذها ويذهب الي السياره ويركبا)
هناء : كم مسافة الطريق لنوصل
المدير محمد : ربع ساعه فقط
( ويصلان الي المنزل)
هناء : واو هل هذا منزلك
المدير محمد : نعم
هناء : كبير جدا وجميل
المدير محمد : شكرا لكي هذا منزلك بعد كم يوم
فقط
( ويدخلان المنزل والعائله موجوده مع بعض)
محمد : لقد اتت العروس المستقبليه
ناديه : هذه البنت التي اخترتها
مريم : هذه هي
محمد : اجل جميله مش هيك وايضا....
ناديه : تعال شويه ابني
محمد : هناء راجعلك بعد قليل
هناء : حسنا خد راحتك
( محمد وامه يدخلان الي احد الغرف ويتحدثان)
هناء : مرحبا انا اسمي
مريم : ( تقاطعها) لا يهمنا معرفة اسمك مايهمنا
الان هو أن تخرجي من هذا البيت حالا
هناء : لماذ لقد اتيت الي هنا لأتعرف عليكم
مني : هلا شفتينا هيا روحي من هون
ناديا : بني هذه البنت التي اخترتها
محمد : نعم ماما شوفي
ناديه : انا مش موافقه علي انك تتجوز منها
محمد : ليش ماما هي...
ناديه : ( تقاطعه) باين عليها مش بنت اغنياء
محمد : بس ماما هي اهلها متوفيين و....
ناديه : ( تقاطعه) وكمان اهلها متوفيين انتا ياولد
بدك تجنني اتجوز بنت خالتك وانهي الموضوع
محمد : ولكن ماما....
ناديه : ( تقاطعه بعصبيه) يكفي اخرج هذه البنت
من هون واتجوز بنت خالتك
هناء : بس
حياة : اخرجي ( وتجرها من يدها)
محمد : اتركي يدها
حياة : هي لازم تخرج من هون
محمد : ليش لتخرج
( ويأخذها ويذهب الي حديقه)
محمد : انا اسف انا اعتذر بالنيابه عنهم
هناء : انت لم تفعل شئ اذا اهلك مش بدون اني
اتجوزك انا اسف مش هوافق علي زواجنا
محمد : بس ليش
هناء : هيك راح يكون بينك وبينهم مشاكل
محمد : لا انا راح اقنعهم لا تقلقي
هناء : انا راجعه البيت
محمد : انا راح اوصلك
هناء : لا تعذب حالك
محمد : لا انا راح اوصلك
( ويوصلها ويذهب)
( بعد مرور اسبوع يقنع اهله بالزواج منها)
هناء : يعني اهلك وافقو
محمد : نعم
هناء : ومتي يصير العرس
محمد : بعد اسبوعين
( بعد مرور اسبوعين
بتاعة الكوفير : ( في قلبها اليوم كل جسمك
يقوم حساسيه)
هناء : (ماما بابا يريتكن هون لترو يوم فرحي)
( وتدمع عينيها)
بتاعة الكوفي : (تضع شئ في المكياج)
( وتتخيل شو راح يصير فيها)
محمد : ( يتصل لبتاعة الكوفير) مرحبا
بتاعة الكوفير : اهلا وسهلا
محمد : تلبسيها الفستان واجعلي تسريحة شعرها
جميله ولا تعملي لها مكياج
بتاعة الكوفير : ولكن بالمكياج تصير احلي واجمل
محمد : انا قلت بدون مكياج ولن اعيد كلامي
بتاعة الكوفير : حاضر ( في تفكيرها ضاع كل جهدي وفشلت الخطه وتتصل تلفون)
ناديه : هل الخطه نجحت كيف بقي شكلها
بتاعة الكوفير : لا الخطه فشلت مدام ناديه
ناديه : كيف فشلت انت مش نافعه يا عديمت النفع
بتاعة الكوفير : بس يا مدام ابنك هو الذي طلب مني أن لا اضع لها مكياج
ناديه : ابني شو عملت له هذه البنت لحتي يحبها
بدون مكياج
هناء : انت فين رحتي
بتاعة الكوفير : عليا الذهاب يامدام لقد اطلت وهي
الان تناديني
( وتغلق الهاتف)
بتاعة الكوفير : اسف علي التأخر
هناء : لا بأس
( في المساء يأتي العريس الي الكوفير ويأخذها
لعند اهله)
محمد : عزيزتي
هناء : نعم حبيبي
حياة : ياريت تموتي قبل أن تدخلي
( ويصير العرس والناس ترقص والغناء والفرح)
ناديه : ليله امس كان كابوس مش معقول
مريم : هذا صحيح
( محمد وهناء يركبان في السياره ليذهبان الي شهر العسل في فندق خمس نجوم)
محمد : اين امي
حياة : لديها صداع اذهب انت وهناء
( الجميع يودعهم)
( ويقضيان خمسه عشره يوما في السعاده)
محمد : لقد : حان موعد رجوعنا الي المنزل
هناء : حاضر راح أجهز نفسي للذهاب
( ويعودان الي المنزل)
( الجميع يرحب بهم بإستثناء امه بعض اخوته)
حياة : مرحبا اخي اشتقنا إليك
محمد : وهناء
حياة : ( تصمت وتقول في قلبها ليش لاشتاق اليها
ياريت تموت ونرتاح منها)
( بعد ثلاث اشهر من زواجهم)
هناء : (تطبخ في المطبخ اكلاتهم المفضله)
حياة : مرحبا هناء شو عم تطبخي اليوم
هناء : الأكلات التي تحبونها
حياة : (تقترب من الطبخه المفضله لدي هناء وتضع لها السم فيه وتخرج)
هناء : (تضع الاكل علي الطاوله ولكن طبقها تبدل مع طبق حياة)
( ويأتي الجميع ويتناولوا الإفطار)
حياة : ( في قلبها ليش ماعم تتأثر بشئ)
هناء : كيف مزاق الاكل
ناديه : سئ
محمد : ماما
هناء : لا بأس حبيبي بعمل لها اكله افضل من هذه
ناديه : مابدي اكله انت تطبخيها ( وتقوم من الطاوله)
حياة : (تشعر بضيق في التنفس وتقول في قلبها
هذا من أثر السم معقوله الأطباق تبادلت لان نفس
الطبخه التي احبها هي تحبها مش معقول)
( بعد مرور خمس دقائق)
حياة : ( تحاول أن تلتقط أنفاسها الجميع مابك)
محمد : اتصلو بالدكتور
( يأتي الدكتور)
الدكتور : حالتها صعبه لازم نأخذها الي المستشفي
حالا
( بعد الوصول الي المستشفي وفحصها وتقديم العنايه لها)
الدكتور : ( يخرج)
محمد : كيف حالتها
الدكتور : في الحقيقه هي متسممه
محمد : كيف يعني متسممه
الدكتور : تفضل احضر هذه الادويه لها
محمد : ( يذهب الي الصيدليه لشراء الدواء)
ناديه : ( تمسك هناء من يدها) انتي السبب في حالة بنتي
هناء : انا لم أفعل شئ
نادية : بلي فعلتي انتي بدك تتخلصي منها بس
ليش هي شو عملت لكي
محمد : ( يحضر) ماما هي ليش لتفعل هيك
ناديه : من أجل المال
الدكتور : الان هي منيحه يمكن لواحد فقط الدخول لها في هذه الفتره
مريم : انا ادخل واطمئن عليها ( وتدخل مسرعه
لها)
مريم : حياة هل انتي بخير
حياة : مريم اذهبي واحذفي اللقطات من الكامير
لكي لا انكشف
مريم : انتي التي وضعتي السم في الطبق بس
ليش
حياة : لكي تموت
مريم : (تخرج) هي بخير انا ذاهبه الي المنزل لكي
اجهز لها الغرفه
ناديه : اذهبي بنتي
محمد : الحمدلله علي سلامتها
ناديه : وانتي حسابك عندي
هناء : ولكن انا لم أفعل شئ
مني : كاميرات المراقبه هي التي تحدد من فعلها
مريم : ( تجد اللقطات وتستخرجها وتحذف اللقطات من الكاميرا وتفبرك اللقطات التي استخرجتها)
( الجميع يعود الي المنزل)
مريم : ماما بابا شوفو الذي انا شوفته
( الجميع ينصدم)
هناء : ولكني لم أفعل ذلك
محمد : حقا يا هناء هذه انتي ( ويجرها من يدها
ويرمها خارج المنزل)
هناء : ولكني لم أفعل ذلك
محمد : ( بعصبيه) انت طالق
هناء : ( مصدومه) انا لم أفعل ذلك وكمان انا
حامل بإبنك في بطني كيف تصدق اني ممكن
افعل ذلك هي عم بتكذب والفيديو مزور
ناديه : انتي بنت منافقه اذهبي من هنا فورا
مش بدك المال خدي ( وترمها في وجهها)
هدول الدهبات
محمد : انتي سممتي اختي وهذا اللي في
بطنك مش ابني
هناء : يعني أنك تتهمني في شرفي
محمد : اذهبي من هنا فورا (يقولها بعصبيه)
( ويغلقون الباب ويدخلون والحراس يأخذون هناء
ويرمونها خارج البيت كله
هناء : ( تبكي) ليش ليش ليييش
( بعد نصف ساعه من البكاء)
هناء : الي اين اذهب وماذا افعل
( وترجع الي منزل مدام منيره وتجد بعضا من الغرف منهاره والباقي ثلاث غرف فقط)
هناء : سوف اعيش هنا وسوف ابحث عن عمل
هدول اللي معي بيكفني لمدة من الزمن لحتي اجد
عمل
( بعد مرور عشر سنوات)
جميله : ماما انا ذاهبه المدرسه
هناء : انتبهي علي حالك ياحبيبتي
جميله : حاضر يامامه
( بعد عشر دقائق يأتيها خبر للذهاب الي القاضي)
هناء : ليش القاضي بدو ياني ان شاء الله خير
( وتذهب الي القاضي)
القاضي : لقد توفي عمك وعائلته في حادث مروع
وليس هناك أحد ليرث كل هذه الأملاك غيرك وهي
الآن ملك لكي
هناء : ( تشعر بالسعاده لقد رجع لها كل حقوقها)
( بعد ساعتين ترجع الي البيت)
هناء ( تصلي وتشكر الله)
( وبعد يومين تجمع كل أغراضها وترجع الي بيتها الذي أخذ منها ظلما ورجع لها الان)
هناء : سوف ادافع عن حقي وكرمي وعائلتي ولهذه اللحظه مازلت ادافع عن نفسي وبنتي